منتديات فارس العلم
السلام عليكم ورحمة الله
اهلا وسهلا بكم في منتديات فارس العلم
استمتعوا معنا بالعديد من المواضيع الشيقه
وزورونا عبر موقعنا الالكتروني
نرجو منكم التسجيل معنا من اجل تصفح افضل

منتديات فارس العلم


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  العابالعاب  

شاطر | 
 

 المشاركون يشددون علي السلمية .. وأغلبية القوى السياسية ترفض مظاهرات اليوم لمصلحة الوطن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 238
تاريخ التسجيل : 13/07/2012
العمر : 19
الموقع : الشرقية- الزقازيق

مُساهمةموضوع: المشاركون يشددون علي السلمية .. وأغلبية القوى السياسية ترفض مظاهرات اليوم لمصلحة الوطن    الجمعة أغسطس 24, 2012 1:55 pm

رفضت أغلبية الأحزاب السياسية المشاركة في تظاهرات اليوم وطالبت الداعين لها بمراجعة مواقفهم وأن يضعوا مصالح بلدهم فوق أهدافهم الشخصية‏، في الوقت الذي اكدت بعض الحركات الحق في المشاركة والمطالبة .
بإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية والرفض الكامل لهيمنة التيارات الاسلامية علي مؤسسات الدولة وأعلن حزب الوفد مجددا رفضه المشاركة في تظاهرات اليوم وطالب بسلمية المظاهرات وحماية المتظاهرين.
وأكد عمرو موسي الامين العام السابق لجامعة الدول العربية ضرورة إتاحة الفرصة الكاملة لرئيس الجمهورية محمد مرسي وحكومته في الـ100 يوم الأولي, لكنه قال إنني أدافع بشدة عن حق متظاهري24 أغسطس الكامل في التعبير عن رأيهم.
وقال طارق تهامي عضو الهيئة العليا الحزب ورئيس اللجنة النوعية لشباب الوفد للأهرام: إننا سنترك فرصة لرئيس الجمهورية المنتخب لتنفيذ وعوده في المرحلة المقبلة, مشيراإلي أنه لابد من التركيز الآن علي قضية كتابة الدستور التي نعتقد أنها القضية الأهم حاليا, فالدستور الجديد هو الذي سوف يحدد السلطات وطريقة الحكم خلال المرحلة المقبلة ولكننا في نفس الوقت نرفض فكرة إرهاب المتظاهرين ومحاولة تخويفهم ويجب ان يبقي الحق في التظاهر من جانب أي تيار أو فصيل مكفولا للجميع.
وأكد حزب البناء والتنمية رفضه لتظاهرات اليوم واصفين اياها بأنها امتداد لمحاولات فلول النظام السابق للانقلاب علي الثورة ومحاولة إسقاط الشرعية الشعبية التي اختارت الدكتور محمد مرسي.
وطالب عصام خيري المسئول الإعلامي للجماعة الإسلامية وأمين لجنة الإعلام بحزب البناء والتنمية الداعين إلي هذه التظاهرات أن يراجعوا مواقفهم وأكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية قيام الحزب بتشكيل فرق تطوعية من مختلف الأعمار لحماية المنشآت العامة والأماكن الحيوية والتصدي لمحاولات الانحراف بتظاهرات اليوم عن شكلها السلمي وهي أن الحزب في أثناء تشاوره حول المشاركة او عدم المشاركة في تظاهرات اليوم قد توصل الي دور افضل للحزب وهو تشكيل هذه الفرق التطوعية مشددا علي الحق في التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي دون هدم او فوضي او تخريب.
وأكدت حركة أقباط بلا قيود مشاركتها للمطالبة باعادة تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور, ورفض هيمنة التيارات الإسلامية علي مؤسسات الدولة.
وبدورها اتهمت جماعة أهل السنة والجماعة, الداعين لمظاهرات اليوم ضد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية وجماعة الإخوان انهم يعملون بالأجر ويريدون الانقلاب علي الشرعية والإرادة الشعبية مطالبين الجميع من أبناء الشعب المصري التصدي لمثل هذه الدعوات.
من ناحية اخري أعلنت قوي سياسية وحزبية وحركات ثورية ونقابية رفضها لمظاهرات24 أغسطس الحالي, ووصفتها بأنها آخر المحاولات اليائسة للانقضاض علي الثورة, داعين لــ دعوات العنف المشبوهة.
من جابنه, رفض مجلس أمناء الثورة المظاهرة وقال إن هدفها حرق وتخريب منشآت الدولة, وإسقاط الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي, والانقضاض علي الثورة, وهي آخر المحاولات اليائسة للانقضاض علي الثورة المصرية والشرعية الدستورية للدولة التي اختارها الشعب.
وأكد الدكتور عفت السادات رئيس حزب مصر القومي مشاركة حزبه في المظاهرات المزمع خروجها اليوم للتأكيد علي مدنية الدولة واستكمال أهداف ثورة25 يناير.
وفي الاسكندرية اعتبرت الهيئة التنسيقية للثورة والتي تضم25 حركة وحزبا سياسيا علي رأسهما جماعة الاخوان والدعوة السلفي وحزب الحرية والعدالة والنور وعدد من قوي الاسلام السياسي ان الدعوة لمليونية اليوم ضد الاخوان هي استمرار لفاعليات الثورة المضادة وخروج عن الشرعية.
ووصف بيان الهيئة التنسقية للثورة أن الداعين لمليونية اليوم هم فئات تسعي إلي زعزعة أمن البلاد ومدعومة بفلول النظام السابق وبأعداء الحرية والديمقرطية ومشعلي نيران الفتنة وأعلنت الهيئة عن تشكيل لجان شعبية من أعضائها لحماية الممتلكات الخاصة والعامة اليوم.
ووصفت القوي الشعبية والثقافية بالإسكندرية مظاهرات اليوم بأنها تفقد شرعية ومنطقية الاحتجاجات مؤكدين ان مصر غير قابلة للأخونة.
وأكد المشاركون في تظاهرات اليوم عدم صحة مانشرته بعض وسائل الاعلام عن انسحاب كيانات او احزاب سياسية ممن اعلنوا مشاركتهم فيما أطلقوا عليه الثورة ضد الإخوان وحذروا من محاولات احباط ثورتهم عن طريق نشر شائعات غير صحيحة أو إرهاب المشاركين بتهديدهم بالعنف.
وقالت إيفون مسعد الناشطة القبطية والمتحدث باسم اتحاد شباب ماسبيرو إن الاقباط سيشاركون في فعاليات اليوم بالتجمع أمام ضريح جمال عبدالناصر بمنطقة كوبري القبة في الثالثة عصرا علي ان تتحرك عدة مسيرات في توقيت واحد في اتجاه قصر الاتحادية قادمة من امام مسجد جمال عبدالناصر ومنصة الجندي المجهول بمدينة نصر.
ودعت معظم القوي الثورية منها مجلس أمناء الثورة المصريين, والجبهة الديمقراطية وحركة شباب6 أبريل المتظاهرين إلي عدم التخريب ورفض المشاركة فيها واستنكرت الدعوة لهذه المظاهرات, وما يتعرض له المواطنون الأبرياء من ضرر في الممتلكات, وأن يكون التعبير بالطرق السلمية وليس بأعمال التخريب.
وأعلن ائتلاف مصر فوق الجميع ان مشاركته في المظاهرات تأتي من باب التعبير عن حرية الرأي وليس للقيام باي أعمال تخريبية.
وصرح محمود عطية المنسق العام للائتلاف لــ الأهرام بأن الائتلاف سيشارك اليوم في المظاهرات كمشاركني من بين عدد من الأطياف السياسية وأننا لم ندعوا لهذه التظاهرات كما يردد البعض.
وقال الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مجلس الأمناء لمركز بن خلدون سنشارك في مليونية24 اليوم لأنها محاولة للتحذير من الاستثئار بالسلطة والانفراد بالحكم من قبل جماعة الإخوان المسلمين وتكرار السطوة وقال أتمني أن تظل المظاهرة سلمية والا يكون هناك رد فعل عنيف من قبل الإخوان.
وقال حافظ سلامة: مع اسفي لن اشارك لا مع هؤلاء ولا هؤلاء لعدم قناعتي.
وأعلنت حركة شباب الفجر الجديد عن قيامها بتأمين أقسام الشرطة ومديريات الأمن والمنشآت الحيوية ومقار جماعة الاخوان بالقاهرة الكبري. وذلك من خلال توزيع مجموعات من أعضاء الحركة علي هذه الاماكن لمنع حدوث اي اعمال تخريبية خلال مظاهرات اليوم.
ومن جانبه صرح الدكتور محمد جمال حشمت عضو مجلس شوري جماعة الإخوان المسلمين بأن مظاهرات اليوم ظاهرة إعلامية ليس لها وجود علي أرض الواقع مشيرا الي ان بعض الاعلاميين والصحفيين وجدوا فيها مناحة وفرصة للإثارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibda3l.lolbb.com
 
المشاركون يشددون علي السلمية .. وأغلبية القوى السياسية ترفض مظاهرات اليوم لمصلحة الوطن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس العلم :: الاخبار :: المشهد السياسي-
انتقل الى:  
موقعنا الالكتروني
مركز تحميل الصور
شاهدوا موقعنا الالكتروني
Hello!
يجب ان تسجل حتي تننسخ
فتحات فور يمني
4egy.net