منتديات فارس العلم
السلام عليكم ورحمة الله
اهلا وسهلا بكم في منتديات فارس العلم
استمتعوا معنا بالعديد من المواضيع الشيقه
وزورونا عبر موقعنا الالكتروني
نرجو منكم التسجيل معنا من اجل تصفح افضل

منتديات فارس العلم


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  العابالعاب  

شاطر | 
 

 أجواء الحرب تخيم علي دمشق ومقتل‏8‏ في قصف جوي‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 238
تاريخ التسجيل : 13/07/2012
العمر : 19
الموقع : الشرقية- الزقازيق

مُساهمةموضوع: أجواء الحرب تخيم علي دمشق ومقتل‏8‏ في قصف جوي‏    الخميس أغسطس 23, 2012 10:04 am

أكد شهود عيان أن الجيش السوري نشر دبابات علي طريق دائري يحيط بدمشق أمس‏,‏ وقصف أحياء جنوبية ينشط فيها مقاتلو المعارضة‏,‏ وذلك في أعنف قصف للعاصمة منذ أعاد الجيش تأكيد سيطرته عليها الشهر الماضي‏.
وأضافوا أن ثمانية أشخاص علي الأقل قتلوا في الهجوم الذي صاحبه قصف جوي واستهدف كفر سوسة وداريا ونهر عائشة.وقالت مواطنة من سكان كفر سوسة: دمشق كلها تهتز بأصوات القصف.وذكرت ان مدفعية الجيش المتمركزة علي جبلي قاسيون والسرايا المطلين علي دمشق فتحت نيرانها علي العاصمة.وقال معاذ الشامي عضو مكتب اعلام دمشق ويضم مجموعة من المعارضين الشبان يراقبون الحملة التي تتعرض لها العاصمة السورية: إن مقاتلي المعارضة الذين انسحبوا من المدينة خلال الحملة الشرسة التي شنها الجيش السوري الشهر الماضي بدأوا يعودون, والنظام يرد بقصف يومي وهجمات الهليكوبتر.. أجواء الحرب تخيم علي دمشق. قالت مصادر من المعارضة السورية إن قوات الرئيس بشار الاسدأخلت منشأتين أمنيتين في البوكمال علي الحدود العراقية أمس مع تحقيق مقاتلي المعارضة مكاسب في المنطقة المهمة استراتيجيا بعد اسبوع من القتال العنيف.وقال نشطاء ومسؤول من جماعة الجيش السوري الحر المعارضة ان قوات الأمن السوري انسحبت من مجمعي مخابرات سلاح الطيران والأمن السياسي في البلدة الواقعة علي مسافة120 كيلومترا إلي الجنوب الشرقي من مدينة دير الزور. وقال أبو محمود أحد القادة العسكريين لمقاتلي المعارضة بالهاتف عبر الأقمار الصناعية من البلدة ما زال للنظام مجمع للمخابرات العسكرية ومطار البوكمال. وسقوط هذا المجمع مسألة وقت إن آجلا أو عاجلا. والمطار أصعب.وقال مهيمن الرميض المنسق العسكري لجبهة ثوار سوريا ان البوكمال سقطت فعليا لكن قوات الأسد ما زالت تقصف البلدة من قاعدة لحرس الحدود تبعد بضعة كيلومترات. وأضاف الرميض قوله ان المعبر الحدودي مع العراق الذي أغلقته السلطات العراقية من جانبها اصبح تحت سيطرة المعارضة منذ بضعة اسابيع.
يأتي ذلك في وقت, علم مندوب الأهرام أن شخصيتين سوريتين رفيعتي المستوي تعتزمان الإعلان عن انشقاقهما عن نظام الأسد في غضون الساعات القليلة المقبلة, ووفقا لمصدر في المعارضة السورية فإن هاتين الشخصيتين من الحلقة الضيقة المحيطة بالرئيس الاسد وسيكون لإنشقاقهما نتائج خطيرة علي النظام بما يسرع في عملية سقوطه في فترة وجيزة, موضحا في اتصال هاتفي من اسطنبول أن الجهات الأمنية التابعة للجيش الحر تقوم في الوقت الحالي بتأمين خروج هذين القياديين بعد أن تم بالفعل إخراج أسرتيهما بشكل سري الي خارج سوريا واستقرتا بإحدي دول الجوار. وذكر المصدر أن عمليات انشقاق واسعة داخل الجيش وقوات الأمن سيقوم بها كبار الضباط والقيادات الأمر الذي من شأنه أن يضيق الخناق علي النظام الذي تقوم أجهزته السرية بعمليات رصد وملاحقة واسعة لكبار الشخصيات للتأكد من ولائها والتنكيل بمن تثار حوله الشكوك.
وفي القاهرة, أعلن الدكتور نبيل العربي, الأمين العام للجامعة العربية أنه و بان كي مون, الأمين العام للامم المتحدة, قد اتفقا علي تعيين الدكتور ناصر القدوة, وزير خارجية فلسطين الأسبق, نائبا للسيد الأخضر الإبراهيمي, الممثل المشترك لهما في سوريا.و يأتي تعيين الدكتور القدوة في منصب نائب الممثل المشترك لسوريا استكمالا للدور الذي قام به في مهمته السابقة كنائب لكوفي أنان خلال الستة أشهر الماضية, وخاصة دوره في دفع جهود التنسيق بين أطراف المعارضة السورية و التي كللت بالنجاح بعقد المؤتمر الأول الجامع للمعارضة, برعاية جامعة الدول العربية, في بداية شهر يوليو الماضي بالقاهرة, والذي صدر عنه وثائق توافقية تحدد رؤية مشتركة للمعارضة بشأن المرحلة الانتقالية والمستقبل السياسي لسوريا.وعبر العربي عن أمله في نجاح الأخضر الإبراهيمي وناصر القدوة, بما لهما من خبرة عربية و دولية كبيرة, في مهمتهما الرامية الي إنهاء الأزمة السورية, بتحقيق المطالب المشروعة للشعب السوري في الانتقال السياسي السلمي الي نظام ديموقراطي تعددي سليم, ينعم فيه بالحرية و العزة و الكرامة. و طالب الدكتور نبيل العربي الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن بدعم جهود الممثل المشترك, الأخضر الإبراهيمي, مشيرا الي ان الانقسام بينهم كان له اثر كبير في عدم نجاح الجهود الإقليمية و الدولية حتي الآن.و شدد في هذا الصدد علي ضرورة قيام الدول الخمس الكبري باتخاذ موقف موحد, داعم للتنفيذ الفوري و الكامل لقرارات مجلس الامن والجمعية العامة وجامعة الدول العربية و التوافق الذي تحقق في اجتماع مجموعة العمل الدولية في30 يونيو الماضي, وبوجه خاص ما أكدته هذه القرارات بشأن البدء الفوري في عملية الانتقال السياسي نحو نظام ديمقراطي متعدد.
وفي برلين, ذكرت تقارير صحفية في ألمانيا أن نظام الأسد لا يمتلك فقط ترسانة شاملة من الأسلحة الكيماوية بل يمتلك كذلك العديد من المواد البيولوجية التي تستخدم في الحروب. وفي واشنطن أكدت وزارة الخارجية الأمريكية اختفاء صحفيين يعملان لدي قناة الحرة التي تمولها الحكومة الأمريكية.وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إنها غير قادرة علي تأكيد أي معلومات إضافية عن ظروفهما.وفي اسطنبول, قال مسئولون ان أنقرة تحقق في احتمال وجود صلات لسوريا بتفجير سيارة ملغومة امس قرب حدود تركيا الجنوبية الشرقية مما يبرز المخاوف من ان يؤجج الصراع في سوريا عدم الاستقرار في اراضيها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibda3l.lolbb.com
 
أجواء الحرب تخيم علي دمشق ومقتل‏8‏ في قصف جوي‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس العلم :: الاخبار :: المشهد السياسي-
انتقل الى:  
موقعنا الالكتروني
مركز تحميل الصور
شاهدوا موقعنا الالكتروني
Hello!
يجب ان تسجل حتي تننسخ
فتحات فور يمني
4egy.net