منتديات فارس العلم
السلام عليكم ورحمة الله
اهلا وسهلا بكم في منتديات فارس العلم
استمتعوا معنا بالعديد من المواضيع الشيقه
وزورونا عبر موقعنا الالكتروني
نرجو منكم التسجيل معنا من اجل تصفح افضل

منتديات فارس العلم


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  العابالعاب  

شاطر | 
 

 البورصة تتأهل للإنطلاق‏..‏ومؤشر الأسهم الصغري يحتاج للتعديل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 238
تاريخ التسجيل : 13/07/2012
العمر : 19
الموقع : الشرقية- الزقازيق

مُساهمةموضوع: البورصة تتأهل للإنطلاق‏..‏ومؤشر الأسهم الصغري يحتاج للتعديل    الثلاثاء أغسطس 21, 2012 11:11 am

توقع إيهاب سعيد عضو الجمعية الأمريكية للمحللين الفنيين أن تشهد مؤشرات البورصة انتعاشة قوية خلال تعاملات الأسبوع الحالي وعقب عطلة عيد الفطر‏.
خاصة بعد نجاح مؤشر البورصة الرئيسي إيجي.أكس30مع نهاية جلسات شهر رمضان المبارك في مواصلة صعوده بشكل قوي ليقترب من أعلي مستوي سعري له منذ مارس الماضي عند مستوي5167 نقطة, متأثرا بالأداء الايجابي الذي سيطر علي أداء غالبية الأسهم القيادية, وخاصة سهمي اوراسكوم للانشاء والصناعة واوراسكوم تيليكوم, فضلا عن نشاط أسهم البنك التجاري الدولي والمجموعه الماليه هيرميس والعز لصناعة حديد التسليح بعد تجاوزة مستوي المقاومة الرئيسي عند8.35 جنيه, مقتربا من أعلي مستوي سعري له منذ سبتمبر2011 عند9 جنيهات.
وعلي صعيد الأسهم المتوسطة قال إن مؤشرها زإيجي.أكس70 س شهد تذبذبا خلال جلسات شهر رمضان ولامس خلال الأسبوع الأخير أعلي مستوي عند نقطة الدعم الجديدة قرب445-440 نقطة تأثرا بالتحركات العرضية لغالبية الأسهم الصغيره والمتوسطة بما فيها تلك الأسهم ذات الوزن النسبي العالي, وخاصة سهم موبينيل الذي أدرج عليه مؤخرا واضحي صاحب الوزن النسبي الأعلي, الأمر الذي يعد غير منطقي إلي حد بعيد لاسيما بعد تراجع نسبة التداول الحر للسهم إلي ما يقارب1%.
ويري أنه ليس معني تحقيق السهم لنسبة التداولات المطلوبة أو استيفائه لمعايير الإدراج أن يتم إدراجه اوتوماتيكيا علي المؤشر, مشيرا إلي أن هناك ما يعرف بروح القانون, لاسيما وأن إدارة البورصة تعلم أن كميات التداول التي شهدها السهم عقب فترة تنفيذ الصفقه الخاصة بفرانس تيليكوم هي مجرد تنفيذات استثنائية ولا تعد مؤشرا علي تنفيذات السهم الفعلية فيما بعد تنفيذ الصفقة!. ويوضح أن هذا الأمر يدفعنا لمعاودة المطالبة بضرورة مراجعة أسهم مؤشرات السوق كل ثلاثة أشهر بدلا من كل ستة أشهر, ويكفي أننا سنتعامل مع مؤشر زغير معبرس عن أداء السوق لحين المراجعة القادمة في فبراير المقبل!.
ويشير إلي أن المشكلة التي قد تقف عائقا أمام الاستثمار الأجنبي علي الأجل القصير والمتوسط, هي استمرار التخوف من الدولة الدينية وكذلك استحواذ الرئيس علي السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية في أن واحد كما هو الحال في النظم الديكتاتورية, ولذلك فنحن في حاجة ماسة إلي رسائل طمأنه خاصة فيما يتعلق باستحواذ الرئيس علي كافة السلطات والتأكيد علي أنها مرحلة مؤقتة لحين عودة مجلس الشعب, أما فيما يتعلق بالدولة الدينيه فنص الدستور الجديد علي مدنية الدولة قد يزيل تلك المخاوف.
ويتوقع يركز مؤشر السوق الرئيسي زإيجي.أكس30س خلال تعاملات الأسبوع الحالي وعقب عيد الفطر المبارك علي مستوي المقاومة السابق قرب5100-5200 نقطه والذي إن نجح في تجاوزه لأعلي فنتوقع معه أن يواصل صعوده في اتجاه مستوي المقاومة الرئيسي عند5500-5600 نقطه. أما فيما يتعلق بمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطةEGX70 فنجاحه علي تجاوز مستوي المقاومة الرئيسي قرب440-445 نقطة قد يعكس اتجاهه متوسط الأجل إلي اتجاه صاعد مستهدفا مستوي480-500 نقطه علي الأجل المتوسط وستبقي تلك الرؤية الإيجابيه قائمة طالما نجح المؤشر في مواصلة تماسكه أعلي مستوي الدعم الجديد قرب440 نقطه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibda3l.lolbb.com
 
البورصة تتأهل للإنطلاق‏..‏ومؤشر الأسهم الصغري يحتاج للتعديل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس العلم :: الاخبار :: اخبار مصر ساعة بساعة-
انتقل الى:  
موقعنا الالكتروني
مركز تحميل الصور
شاهدوا موقعنا الالكتروني
Hello!
يجب ان تسجل حتي تننسخ
فتحات فور يمني
4egy.net