منتديات فارس العلم
السلام عليكم ورحمة الله
اهلا وسهلا بكم في منتديات فارس العلم
استمتعوا معنا بالعديد من المواضيع الشيقه
وزورونا عبر موقعنا الالكتروني
نرجو منكم التسجيل معنا من اجل تصفح افضل

منتديات فارس العلم


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  العابالعاب  

شاطر | 
 

 الرئيس يحتفل بعيد الفطر لمدة‏48ساعة يتخللها مشاورات هاتفية مع‏22‏ زعيما

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 238
تاريخ التسجيل : 13/07/2012
العمر : 19
الموقع : الشرقية- الزقازيق

مُساهمةموضوع: الرئيس يحتفل بعيد الفطر لمدة‏48ساعة يتخللها مشاورات هاتفية مع‏22‏ زعيما    الثلاثاء أغسطس 21, 2012 11:06 am

منذ أدائه اليمين الدستورية في‏30 يونيو الماضي لم يقم الرئيس محمد مرسي بإجازة خاصة حتي أيام العطلات الرسمية كان حريصا علي أن تكون داخل القصر الجمهوري المسمي بالاتحادية بمصر الجديدة.لإجراء المقابلات الرسمية مع المسئولين سواء كانوا في الداخل أو الخارج.
وكان أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك هما أول48ساعة يحصل فيها الرئيس محمد مرسي علي إجازة خاصة حاول الرئيس فيها أن يبتعد عن جو العمل حيث اصطحب أسرته إلي مدينة برج العرب, ورغم ذلك فرضت عليه ظروف رئاسته للدولة أن يواصل العمل, طوال أيام العيد.
الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قال في تصريحات خاصة لـالأهرام إن ظروف العمل وموقع الرئيس كانت أكثر تأثيرا علي الدكتور مرسي وجعلته يواصل العمل ويجري العديد من الاتصالات والمشاورات ويتلقي أيضا العديد من الاتصالات خلال أول وثاني أيام العيد بعد أن ترك القصر برئاسة الجمهورية بمصر الجديدة واصطحب أسرته إلي برج العرب لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.
وأوضح الدكتور ياسر علي أن الرئيس تلقي في أول أيام العيد10 اتصالات تليفونية من ملوك ورؤساء الدول العربية, كما تلقي في ثاني أيام العيد12اتصالا من رؤساء الدول الغربية, كانت تتعلق جميعها ببحث العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول, كما تضمنت هذه الاتصالات تقديم التهاني للرئيس محمد مرسي بحلول عيد الفطر المبارك علي اعتبار أنه أول عيد فطر يحل علي مصر ويتولي رئاسة الدولة فيها أول رئيس مصري منتخب, جاء بإرادة الشعب المصري في انتخابات حرة ونزيهة شهد بها العالم أجمع.
وأشار المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية الدكتور ياسر علي إلي أن الرئيس تلقي مكالمة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين هنأه فيها بحلول العيد, وتمني فيها العاهل السعودي لمصر الخير وأن تستمر العملية الديمقراطية وينتعش الاقتصاد وينعم شعب مصر بالخير الموجود بأرض مصر, وقد أعرب الملك عبد الله في مكالمته للرئيس محمد مرسي عن أمنياته وأمنيات السعودية بأن تتحقق كل آمال الشعب المصري وينعم الشعب بالأمن والاستقرار خلال المرحلة المقبلة.
واتفق الرئيس مرسي والملك عبد الله بن عبد العزيز علي زيادة التعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية خلال المرحلة المقبلة بما يحقق طموحات وآمال الشعبين المصري والسعودي, وبما يخدم القضايا والمصالح المشتركة لكلا الشعبين.
وأضاف الدكتور ياسر علي أن الرئيس تلقي كذلك اتصالا من أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تطرقت إلي التعاون المشترك بين مصر وقطر في ظل النتائج الطيبة التي أسفرت عنها زيارة أمير قطر لمصر منذ أسبوعين, خاصة تقديم قطر قرضا قيمته2 مليار دولار كوديعة لإنعاش الاقتصاد المصري بالبنك المركزي المصري.
وقال الدكتور ياسر إن الرئيس تلقي كذلك اتصالا من الرئيس التونسي منصف المرزوقي والرئيس السوداني عمر حسن البشير كما تلقي اتصالا أيضا من رئيس الوزراء الليبي.
وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلي أن الرئيس محمد مرسي تلقي أيضا اتصالا من ملك البحرين إلي جانب بعض الاتصالات الأخري التي تلقاها الرئيس من القادة والرؤساء العرب في إطار تقديم التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك.
وأوضح الدكتور ياسر علي أن الرئيس محمد مرسي تلقي كذلك12اتصالا أمس في ثاني أيام العيد من رؤساء وقادة دول عربية وغربية تركزت جميعها حول التعاون المستقبلي بين مصر وهذه الدول إلي جانب تقديم التهنئة للرئيس بعيد الفطر.
وأكد الدكتور ياسرعلي أن جميع القادة والرؤساء والملوك أكدوا للرئيس محمد مرسي في اتصالاتهم حرصهم علي نجاح مصر وتقديم الدعم اللازم حتي تعبر مصر هذه المرحلة الانتقالية ويتحقق الأمن والاستقرار للشعب المصري بعد الأحداث والتطورات التي أعقبت ثورة25يناير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibda3l.lolbb.com
 
الرئيس يحتفل بعيد الفطر لمدة‏48ساعة يتخللها مشاورات هاتفية مع‏22‏ زعيما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس العلم :: الاخبار :: المشهد السياسي-
انتقل الى:  
موقعنا الالكتروني
مركز تحميل الصور
شاهدوا موقعنا الالكتروني
Hello!
يجب ان تسجل حتي تننسخ
فتحات فور يمني
4egy.net