منتديات فارس العلم
السلام عليكم ورحمة الله
اهلا وسهلا بكم في منتديات فارس العلم
استمتعوا معنا بالعديد من المواضيع الشيقه
وزورونا عبر موقعنا الالكتروني
نرجو منكم التسجيل معنا من اجل تصفح افضل

منتديات فارس العلم


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  العابالعاب  

شاطر | 
 

 مواجهات بين مؤيدين ومعارضين للإخوان في التحرير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 238
تاريخ التسجيل : 13/07/2012
العمر : 19
الموقع : الشرقية- الزقازيق

مُساهمةموضوع: مواجهات بين مؤيدين ومعارضين للإخوان في التحرير    السبت أغسطس 25, 2012 5:05 pm

فشلت مظاهرات فلول النظام السابق ومحاولاتهم لاخراب البلاد
في مظاهرات تخللها أحداث شغب شهد ميدان التحرير أمس مواجهات بين مؤيدين ومعارضين للإخوان‏,‏ وفي المنصة والاتحادية هتف آلاف ضد الجماعة مطالبين بدولة مدنية‏.‏ فين حين ساد هدوء في المحافظات باستثناء مظاهرة محدودة في الاسماعيلية‏.‏
وأكد مصدر أمني رفيع المستوي بوزارة الداخلية أن قوات الشرطة تواصل مهامها في تأمين المتظاهرين السلميين وفقا للخطة الأمنية الموضوعة من قبل الوزارة.
وجابت ميدان التحرير مسيرة تضم عشرات الأشخاص الداعين إلي الحفاظ علي مكتسبات الثورة والتأكيد علي أهدافها التي أتت برئيس منتخب من خلال صناديق الاقتراع وفق نظام ديمقراطي سليم.
وردد البعض هتافات أحرار ثورا هنكمل المشوار والبعض الآخر إسلامية.. إسلامية رافعين لافتات وصورا للرئيس مرسي.
وفي السياق ذاته اشتد النقاش بين المتظاهرين المؤيدين للتظاهرات ضد ما وصفوه بالممارسات الإخوانية داخل المؤسسات الحكومية, وسيطرة فصيل واحد علي المناصب القيادية.. مرددين مدنية مدنية مش عايزينها إخوانية.
واضطر عدد من أصحاب المحال التجارية المواجهة للجامعة الأمريكية لغلق محالهم تحسبا لأي تطورات قد تحدث.
وطرد مؤيدو الإخوان من ميدان التحرير بعد مشاجرات ومناوشات استخدم فيها قنابل صوتية وطلقات في الهواء ورشق بالحجارة مما أدي إلي فرار المعارضين للإخوان والتي لم يتجاوز عددها المائة متظاهر وأصيب نحو7 أشخاص.
وتجددت الاشتباكات مرة أخري أثناء مظاهرة في مدخل شارع طلعت حرب نظمتها القوي الاشتراكية اليسارية علي رأسهم حزب التجمع وحزب الاشتراكي المصري واتحاد الشباب الاشتراكي وذلك اثناء هتافاتهم المضادة لمرشد الإخوان والتي من بينها( بيع بيع الثورة يا بديع). واستمرت محاولات المتظاهرين المعارضين لجماعة الإخوان دخول الميدان وسط إطلاق اعيرة نارية.
وشهد ميدان التحرير وتحديدا مسجد عمر مكرم مناوشات بين أنصار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والمعارضين له أمام ساحة المسجد مما جعل بعض المصلين يقفون علي باب الجامع ويقومون بتفتيش من يدخل المسجد.
وعقب الصلاة وقف مؤيدوا الاخوان وجها لوجه أمام المعارضين داخل ميدان التحرير, حيث هتف المناصرون( مرسي رئيس الجمهورية) و(التحرير مش عايزين فلول), وايضا( بنحبك يامرسي) و(إسلامية إسلامية), أما المعارضون فكانت هتافاتهم ضد مرشد جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع مرددين هتافات منها( يسقط يسقط حكم المرشد),( يا بديع مصر أمانة ومش هتضيع).
وقد وصل حد الاحتقان بينهما إلي درجة استخدام الألفاظ النابية ورفع الأحذية, بالإضافة إلي توعد مؤيدو الإخوان لكل من أبوحامد وتوفيق عكاشة, حيث تم وصفهم بالخيانة والعمالة.
ومن جانبه أكد مظهر شاهين في خطبته, انه لا يدافع عن حزب أو فصيل أو شخص وانما يدافع عن الحرية والاستقرار والأمن وضد دعاة الحرب الأهلية الذين يريدون دماء وفوضي في مصر.
ووجه رسالة إلي من يخافون من أخونة الدولة قائلا: أن من يخشي الإخونة فانهم لا يستطيعون إخونة اصواتكم في الانتخابات وعن طريق الصندوق يمكنكم استبدال الإخوان.
ميدان العباسية
وفي ميدان العباسية رفع المتظاهرون شعارات لا للإخوان في الدولة لا لسياسة الاقصاء لا لحكم المرشد لا لتدخل خيرت الشاطر ومحمد بديع في شئون الدولة وطالبوا خلال المسيرة الدكتور محمد مرسي بالانفصال عن حزب الحرية والعدالة وان يكون رئيسا لكل المصريين كما وعد في برنامجه الانتخابي وألا يكون رئيسا لفصيل معين من الشعب مردد أشعارات خلال المسيرة عبدالناصر قالها زمان لا امان للإخوان, والجمعية التأسيسية غير شرعية, الشعب والشوري باطل, ويسقط حكم الإخوان ويسقط يسقط حكم المرشد, الشعب والجيش ايد واحدة, ونادوا خلال المسيرة ان الشعب مستمر في التظاهر السلمي لحين اقامة دولة مدنية يكون المصريون شركاء فيها وحذروا من اقامة دولة اسلامية أو سلفية علي حساب الشعب المصري.
الأحزاب المؤيدة للتظاهر
وشارك في المظاهرات حزب التجمع الذي اكد في بيان له امس رفضه لما وصفه بمحاولة اقامة دولة اخوانية في مصر وذكر بيان للحزب ان جماعة الإخوان وحزبها تحاول إيهام الناس بان مظاهرات24 اغسطس خطر علي الاستقرار والامن, مشيرا الي انها نفس حجج نظام مبارك موضحا ان العنف لم يظهر في التحركات الثورية.
كما شاركت في المظاهرات حركة الحقوق المدنية للمسيحيين بمصر و حركة اقباط بلا قيود واتحاد شباب ماسبيرو للمطالبة بحل الجمعية التأسيسية للدستور واعادة تشكيلها لتضم كل اطياف الشعب والمطالبة بدستور يحمي الحريات, وحقوق المسيحيين في وزارات سيادية وتعيين نائب قبطي مثلما وعد الرئيس.
وشاركت في المظاهرات نقابة العاملين بالمهن الفنية للمطالبة بتقنين وضع جماعة الإخوان المسلمين وقد تجمع عشرات المواطنين امس اسفل كوبري العباسية قبل تحركهم في مسيرة إلي قصر الاتحادية بمصر الجديدة وسط هتافات مناهضة لجماعة الإخوان ومساندة لمدنية الدولة.
وقامت قوات الجيش بإغلاق شارع الخليفة المأمون امس في اتجاه روكسي ووزارة الدفاع لمنع وصول المتظاهرين الي القصر الرئاسي ووزارة الدفاع, كما تواجدت قوات الامن بكثافة امام قصر الاتحادية بمصر الجديدة والشوارع المحيطة.
وشهد المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم حالة من الهدوء التام امس, حيث لم تتواجد اي اعداد من المتظاهرين امام المقر او الشوارع المحيطة به.
وعلي الصعيد نفسه لم يوجد احد من قيادات الجماعة او اعضاء مكتب الارشاد, وكان العمل يسير بشكل طبيعي وأمام المقر العام واقتصر وجود الإخوان داخل المقر علي عدد من الشباب تواجدوا منذ الصباح الباكر وتم توزيعهم داخل الأدوار, كما تمت اقامة غرفة عمليات داخل المقر لرصد اي تجاوزات او اعمال بلطجة علي مستوي الجمهورية وترصد الغرفة اي بلاغات بهذا الشأن, كما تم منع دخول الاعلاميين والصحفيين دون سبب معلن.
ومن جانبه صرح خالد حنفي عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب الحرية والعدالة من امام المقر بأن حق التظاهر مكفول للجميع ولكننا ضد عمليات التخريب والاتلاف للمنشآت العامة والخاصة.
وصرح احمد الحلواني نقيب المعلمين وعضو الجماعة بان اي اعتداء من جانب المتظاهرين علي مقرات الإخوان سيتم بالرد علي هذا الاعتداء وسنقوم بالامساك بالمعتدين وتسليمهم للشرطة التي تتابع الموقف اولا بأول.
وفي منطقة النصب التذكاري تظاهر نحو ثلاثة آلاف ورددوا المتظاهرون هتافات يسقط يسقط حكم المرشد ومش هنخاف مش هنطاطي واحنا كرهنا الصوت الواطي ورفعوا اللافتات مكتوب عليها لا لقتلة السادات ولا للإخوان المسلمين.
وامام قصر الاتحادية تجمع عدة آلاف والذين جاءوا من عدة مناطق يتقدمهم النائب السابق محمد ابوحامد والذي طالب انصاره بالاعتصام امام القصر الجمهوري لحين تحقيق مطالبهم, ورفعوا اللافتات ورددوا الهتافات المعادية لجماعة الإخوان وفرضت قوات الأمن كردونا في الشوارع المحيطة بالقصر لمنع وصول المتظاهرين لمحيط القصر.
وأكد مدحت عمر أمين عضوية وسط القاهرة ونائب مقر مصر القديمة ان المقر تم فتحه منذ الساعة العاشرة صباحا وتواجد الشباب داخل المقر بشكل طبيعي وممارسة الانشطة الاجتماعية في جو من الهدوء والاستقرار دون التعرض لأي مشكلات.
شهد ميدان مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة مشاحنات محدودة بين مؤيدي الإخوان والمعارضين لهم تركزت في الاتهامات المتبادلة بين الاثنين, في حين وقعت اشتباكات أمام المنطقة الشمالية العسكرية واطلاق نار في الهواء دون وقوع مصابين.
وفي الغربية ـ أحمد أبو شنب: شهدت مدينة المحلة الكبري, تظاهر عشرات المواطنين فيما يعرف بميدان الشون الشهير بالمدينة, في الوقت الذي خلت جميع مدن المحافظة الأخري من أي مظاهر لهذه المظاهرات, حيث طالب المتظاهرون بضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع فئات الشعب, وذلك برفع الحد الأدني للأجور, والقضاء علي البطالة.
كما طالبوا بضرورة أن تخضع جماعة الاخوان المسلمين تحت لواء الدولة والقانون. وألقت قوات الأمن بالتعاون مع المواطنين القبض علي عامل بوفيه في أثناء محاولته اقتحام مقر حزب الحرية والعدالة بالمحلة الكبري, كما تم ضبط سيارة ربع نقل بشارع سكة زفتي العمومي بالمحلة, تحمل مكبرات صوت وتدعو المواطنين الي الخروج للتظاهر ضد جماعة الإخوان المسلمين.
وفي المنيا ـ من حجاج الحسيني: سيطر الهدوء علي معظم الميادين والشوارع بالمراكز والمدن عقب صلاة الجمعة امس ولم تظهر أي مشاركة واضحة في الدعوة للتظاهر وشهد ميدان الشهداء بالاسي سابقا بمدينة المنيا واقعة قيام عدد من بتمزيق لافتة بعنوان يسقط حكم المرشد كان يرفعها شاب قبطي وتدخل عدد من رجال الإعلام لاحتواء الموقف دون وقوع أي تطورات في الموقف.
وفي سوهاج ـ محمد مطاوع: امتنعت كل الأحزاب والقوي السياسية والحركات والائتلافات الثورية بمحافظة سوهاج عن المشاركة في المظاهرات التي دعت إليها بعض الأحزاب والحركات والقوي ضد الإخوان المسلمين عقب صلاة الجمعة, وبدت الحال في الشوارع والميادين طبيعية وهادئة تماما وخالية من أي تجمعات,
وفي مطروح ـ عاطف المجعاوي: خلت ميادين مرسي مطروح من أي تظاهرات مؤيدة لمليونية24 اغسطس حيث انصرف المواطنون بعد صلاة الجمعة الي منازلهم واعمالهم والي الشواطئ التي تشهد اقبالا كبيرا من المصطافين القادمين الي مطروح من جميع المحافظات.
وفي النهاية لم تنجح محاولات الفلول لاسقاط الاخوان المسلمين الذين يحبون الوطن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibda3l.lolbb.com
 
مواجهات بين مؤيدين ومعارضين للإخوان في التحرير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس العلم :: الاخبار :: المشهد السياسي-
انتقل الى:  
موقعنا الالكتروني
مركز تحميل الصور
شاهدوا موقعنا الالكتروني
Hello!
يجب ان تسجل حتي تننسخ
فتحات فور يمني
4egy.net