منتديات فارس العلم
السلام عليكم ورحمة الله
اهلا وسهلا بكم في منتديات فارس العلم
استمتعوا معنا بالعديد من المواضيع الشيقه
وزورونا عبر موقعنا الالكتروني
نرجو منكم التسجيل معنا من اجل تصفح افضل

منتديات فارس العلم


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  العابالعاب  

شاطر | 
 

 بعد استماعه لشكاوي العمال قنديل يوصي بسرعة إصدار قانون الحريات النقابية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 238
تاريخ التسجيل : 13/07/2012
العمر : 19
الموقع : الشرقية- الزقازيق

مُساهمةموضوع: بعد استماعه لشكاوي العمال قنديل يوصي بسرعة إصدار قانون الحريات النقابية    السبت أغسطس 25, 2012 5:00 pm

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ضرورة اصدار قانون الحريات النقابية العمالية‏,‏ كما طالب بتعديل التشريعات العمالية لضمان حصول العمال علي حقوقهم المشروعة في أقرب وقت ممكن .‏
من خلال حوار مجتمعي يضم جميع منظمات المجتمع المدني واتحاد عمال مصر ومنظمات العمل المعنية واتحاد النقابات المستقلةأعلن ذلك خالد الأزهري وزير القوي العاملة والهجرة في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء أمس عقب لقاء رئيس الوزراء مع ممثلي اتحاد النقابات المستقلة وبحضور وزراء التنمية المحلية, والقوي العاملة والاستثمار وشئون المجالس النيابية والقانونية والصناعة.
وأضاف وزير القوي العاملة أن رئيس مجلس الوزراء استمع إلي شكاوي العمال وسبل حلها واستعراض التحديات التي تواجه مصر في الفترة الحالية.
وأوضح أن الاجتماع طالب بسرعة اصدار قانون الحريات النقابية الذي سوف يحل مشكلات العمال ويضمن حقوقهم وحريتهم في نقاباتهم مشيرا إلي أنه يجري حاليا حوار مجتمعي بشأن هذا القانون في إطار الدستور الجديد الذي يجري اعداده حاليا.
وقال إن الاجتماع استعرض سبل إجراء انتخابات النقابات العمالية خلال فترة زمنية معينة مشيرا إلي أن الاجتماع تناول المشكلات الفئوية وبحث كل قطاع علي حدة.
وردا علي سؤال بشأن تطبيق الحد الأدني والأقصي للأجور قال وزير القوي العاملة إنه من الأهمية بمكان تطبيق الحد الأدني والأقصي لان الثورة نادت بالعدالة الاجتماعية.
وحول مطالبة البعض بعدم تضمين الدستور نسبة الـ05% عمال وفلاحين أكد الوزير أن المشكلة في تحديد من هم العمال ومن هم الفلاحون وعن دور العمال خلال هذه المرحلة أكد أنهم يمثلون القاطرة والوقود للعبور بمصر إلي مرحلة التنمية.
واضاف الوزير أنه يجري حاليا التنسيق مع الجانب الليبي لارسال اعداد العمال الذين سيشاركون في اعمار ليبيا مشيرا إلي أنه من المتوقع أن تصل العمالة المصرية في ليبيا إلي نحو مليون عامل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibda3l.lolbb.com
 
بعد استماعه لشكاوي العمال قنديل يوصي بسرعة إصدار قانون الحريات النقابية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس العلم :: الاخبار :: اخبار مصر ساعة بساعة-
انتقل الى:  
موقعنا الالكتروني
مركز تحميل الصور
شاهدوا موقعنا الالكتروني
Hello!
يجب ان تسجل حتي تننسخ
فتحات فور يمني
4egy.net